فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

تتنوع فوائد الزعتر المطحون مع السمسم ويعتبر طبق مشهور في بلاد الشام بإضافة الملح والسماق وبجانبه طبق من زيت الزيتون، فقد أدرك القدماء فوائد بذور السمسم والزعتر واستخدموها في الطعام ودهان لعلاج الكثير من الأمراض، ومازال الكثير من الناس يستخدمونه في الطب البديل لعلاج الأمراض المزمنة كالتهاب الجهاز التنفسي وكمسكن للآلام ومنشط للجهاز الهضمي، نتابع للتعرف على فوائد الزعتر المطحون مع السمسم.

فوائد الزعتر المطحون مع السمسم
فوائد الزعتر المطحون مع السمسم

يحتوي الزعتر والسمسم على الكثير من الألياف التي تحمي الأمعاء والقولون من الكثير من الأمراض، وتزيد من قدرة الأمعاء على امتصاص الغذاء؛ مما يسهل حركة القولون ويقي من التعرض المستمر للإمساك والاسهال.
من فوائد الزعتر المطحون مع السمسم وقاية الجسم من التهاب المفاصل وتسكين الآلام، وتعزيز جهاز المناعة والوقاية من السرطان والإلتهابات، كما أن السمسم يحمي البشرة من التعرض للأشعة الفوق البنفسجية لاحتواء بذوره على السيسامول التي تحمي المادة الوراثية من التلف عند التعرض لأشعة الشمس.
يخفف الزعتر من السعال والتهابات القصبة الهوائية ويحسن المزاج لاحتوائه على مادة الكارفاكرول التي تؤثر بشكل إيجابي على الخلايا العصبية وتزيد من سعادة ونشاط الشخص.
ينظم الزعتر والسمسم مستويات السكر في الدم ويقي من مرض السكري، كما أنه ينظم مستويات الكوليسترول ويخفض من ضغط الدم ويقوي عضلة القلب وبالتالي يقي من انسداد الشرايين والسكتات الدماغية.
لكن الاستهلاك الزائد عن الحد المسموح به يمكن أن يؤدي إلى نتيجة عكسية فيسبب تهيج المعدة والقولون والصداع والدوار.

المصدر: العين الاخبارية

Comments