تعرف على فوائد الخميرة البيرة..أبرزهم مقاومة السرطان

تعرف على فوائد الخميرة البيرة..أبرزهم مقاومة السرطان

تعتبر الخميرة أحد المواد الأساسية التي تدخل فى صناعة البيرة، كما أننا لا نستطيع الأستغناء عنها في صناعة الخبز، كما أن لها العديد من الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم بصورة شبه يومية، كما أن الخميرة البيرة تقاوم السرطان وتوصف في بعض الأحيان أحد المكملات الغذائية وذلك لاحتوائها على العديد من الأملاح المعدنية، فضلا عن احتوائها على البروتين.

فوائد الخميرة البيرة لمقاومة السرطانتعرف على فوائد الخميرة البيرة..أبرزهم مقاومة السرطان

توصلت مجموعة من الباحثين فى الولايات المتحدة الأمريكية إلى إنتاج عقارا يمكن أن يقوم بمكافحة السرطان، وكانت الخميرة البيرة من ضمن مكونات هذا العقار، حيث قام العلماء بإنتاج بعض الأنزيمات التي يمكن أن تساعد على تحفيز الخميرة البيرة لكى يتم زيادة المادة الفعالة فى هذا العقار والتى أطلقوا عليها اسم نوسكالين.

فوائد الخميرة البيرة للصحة العامةتعرف على فوائد الخميرة البيرة..أبرزهم مقاومة السرطان

تعالج حالات الإسهال:
تعتبر الخميرة البيرة من المواد التي تفيد الجهاز الهضمي بشكل كبير، حيث أشارت العديد من الدراسات إلي إمكانية أستخدامها فى علاج بعض حالات الإسهال مثل متلازمة القولون العصبي، ومرض كرون.

المحافظة على صحة الدماغ:
تحتوي الخميرة البيرة على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الدماغ والتي تسهم في تغذيته بشكل كبير، فهي تحتوي على فيتامين وبعض مشتقاته مثل النياسين والثيامين وحمض الفوليك، ومن المعروف أن نقص الثيامين يرتبط ببعض المشاكل في منطقة الدماغ.

تحسين مستوى السكر في الدم:
هناك العديد من الأبحاث والدراسات التي أشارت أن تناول الخميرة البيرة يساعد على تحسن مستوى السكر فى الدم، فالخميرة البيرة تحتوي على عنصر الكروميوم، وهو الذي يقوم بتحسين حساسية الخلايا التي تتواجد داخل الجسم للأنسولين، ولكن يجب ألا يتم تناول الخميرة البيرة بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يتناولون أدوية السكر.

تحفيز مناعة الجسم:
تساعد الخميرة البيرة على تحفيز مناعة الجسم بشكل كبير، وذلك لاحتوائها على عنصر السيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، فهناك دراسات أثبتت أن نقص السيلينيوم يضعف من الجهاز المناعي، كما أنه يقوم بتقليل مستوى الالتهابات داخل الجسم.

حماية العين:
نظرا لاحتواء الخميرة البيرة على مضادات الأكسدة والتي تقوم بحماية العين من الجذور الحرة التي تتكون بداخلها، لذا فان الأطباء يوصى بتناولها على فترات متباعدة، كذلك الريبوفلافين يقلل من خطر الإصابة بمشاكل الرؤية مثل القرنية المخروطة، كذلك مادة الثيامين التي تتواجد داخل الخميرة البيرة يقلل من إصابة العين بالمياه الزرقاء، كذلك يؤدي تناولها إلي حماية العصب البصري.
المصدر:

Comments