10 فوائد للجوز للرجال وعلى الصحة العامة

10 فوائد للجوز للرجال وعلى الصحة العامة

عين الجمل او الجوز هو أحد المكسرات التي يقبل على تناولها العديد من الأشخاص وخاصة في المناسبات أو الأعياد، وفى هذه المقالة سوف نقدم بعضا من الفوائد التي يحصل عليها الفرد عند تناوله لعين الجمل أو "الجوز"، فهو يساعد علي تقوية ذاكرة الدماغ ووصفة طبيعية للرجيم، وتتعدد هذه الفوائد ما بين الصحة العالمية لكلا من الرجال والسيدات على المدى البعيد.

10 فوائد لعين الجمل للصحة العامة

1- خفض الكوليسترول الضار:
يحتوي الجوز على مجموعة من الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والتى من شأنها أن تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار داخل الجسم، فضلا عن وجود مجموعة من الكربوهيدرات به.

2- مفيد لصحة العقل:
يعتبر الجوز أحد المكسرات الغنية بعنصر أوميجا 3، والمعروف عنها بقدرتها على الحفاظ على الصحة العقلية، كما له قدرة كبيرة في حماية العقل من الزهايمر، فضلا عن مساهمته في تحسين الذاكرة.

3- خفض مستوى ضغط الدم:
الدهون المشبعة التي تتواجد داخل الجوز تساعد على خفض مستوى ضغط الدم على المدى البعيد، ويمكن أن يتم ذلك عن طريق تناول 5 حبات فقط يوميا.

4-زيادة نسبة الكالسيوم فى الدم:
من الفوائد الهامة للجوز هو قدرته على زيادة نسبة الكالسيوم داخل الجسم، ويرجع ذلك إلى وجود دهون الأوميجا 3، مما يعزز من قوة العظام على المدى البعيد.

5- التحكم في مستويات السكر داخل الدم:
10 فوائد للجوز للرجال وعلى الصحة العامة

من المعروف أن كلا من الدهون الأحادية الغير مشبعة تساعد على التحكم فى مستويات السكر الموجودة داخل الدم، فضلا عن وجود العديد من الدهون المتعددة ولذا ينصح بتناول كميات قليلة من الجوز لمرضى السكر.

6- زيادة نسبة الكوليسترول النافع:
ترجع أهمية الجوز فى زيادة نسبة الكوليسترول النافع وهو الأمر الذي ينعكس بدوره على صحة القلب، وذلك بسبب الدهون الغير مشبعة ودهون الأوميجا، ولذلك يعتبر الجوز من أفضل المكسرات التي ذاع صيتها في حماية القلب.

7- تقليل نسب الإصابة بالسرطان:
مضادات الأكسدة التي تتواجد داخل الجوز ومادة الفيتوسترولز من المواد التي تساعد على الحد من الإصابة من الأنواع المختلفة من السرطانات، لذا فإن الجوز يساهم بشكل كبير في الحد من سرطان البروستاتا لدى الرجال، وسرطان الثدي لدى السيدات، كما أنه يساهم في الحد من بعض الأورام الأخرى.

8- نضارة البشرة:
10 فوائد للجوز للرجال وعلى الصحة العامة

الأحماض الأمينية وفيتامين b من المكونات التي تساعد على نضارة البشرة وهي من العناصر التى تتوافر بكثرة في الجوز، كما أن هذه المواد تؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

9- التسريع من عملية الأيض:
الجوز من المكسرات التي تساعد على تسريع عملية الأيض أو عملية الميتابوليزم فى الجسم، وخاصة بالنسبة لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز الهضمي.

10- تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال:
يمد الجوز الجسم بالعديد من الفيتامينات مثل ب1 وب2، وهى تعتبر من العناصر الهامة والمغذية للغدد الجنسية، فضلا عن احتوائه على الزنك وهو من العناصر التي تعمل على تحسين القدرة الجنسية.
المصدر:
بوابة العين الاخبارية

Comments