فوائد الزعتر للتخسيس..في أسرع وقت

فوائد الزعتر للتخسيس..في أسرع وقت

الزعتر من الأعشاب التي تساهم بشكل كبير فى الحفاظ على صحة الإنسان، كما أنه يحتوي على مجموعة من القيم الغذائية والتي من شأنها تساهم في إمداد الجسم بالعديد من إحتياجات الجسم، كما أن الزعتر حل سحري وسريع لفقدان الوزن وعلاج بعض الأمراض لأنه يحتوى على مجموعة من الزيوت التي يكون لها دور فعال في علاج العديد من الأمراض مثل الأمراض الجلدية والجهاز التنفسي.

فوائد الزعتر للتخسيسفوائد الزعتر للتخسيس..في أسرع وقت


  •  يستخدم الزعتر فى التخلص من الأوزان الزائدة فهو يعمل على إذابة الدهون التى تتواجد فى المناطق المحيطة بالبطن، وذلك نتيجة لما يحتويه من مواد تقوم بتكسير تلك الدهون.
  •  يقوم بتقليل نسبة الكوليسترول الضار المتواجدة بداخل الدم، ومن ثم فإنه يساعد الجسم على التخلص من السموم المتكونة داخل الجسم.
  • الزعتر يقوم بتحسين كفاءة الجهاز الهضمي، ويسهم في التخلص من الأوزان الزائدة والأملاح المترسبة داخل الجسم.
  •  يساعد على تليين عضلات المعدة بشكل كبير، كما أنه يسهم فى التخلص من الغازات الضارة داخل الجسم، ومن ثم فإنه يقوم بدور فعال في تخفيف الأنتفاخ.
  •  يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل ملحوظ، وله دور كبير في تسريع عملية الأيض، ومن ثم فإنه يسهم في فقدان الشهية، والتخلص من الوزن الزائد.

وصفات الزعترللتخسيسفوائد الزعتر للتخسيس..في أسرع وقت


الزعتر والأعشاب للتخسيس:

يتم في العادة الخلط بين القرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والزعتر والكمون وقشر الرمان، ونقوم بخلطها جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة وبعدها نقوم بتشكيلها إلى أقراص صغيرة ونقوم بوضعها بعد ذلك فى الفريزر، ومن ثم فيمكن للشخص ان يقوم بتناول فص قبل الوجبات الأساسية بحوالي ربع ساعة، ولمدة شهر حتى يمكن الحصول على نتائج جيدة.

الزعتر والبرتقال للتخسيس:
من الوصفات الشهيرة فى عالم التخسيس والتي يدخل فيها الزعتر كعنصر أساسي، هو تحضير القليل من أوراق الزعتر، وأضافتها إلي كوب ماء، ثم نقوم بغليها جيدا، يعقب ذلك وضع الزعتر المغلي داخل الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بأضافة كوب من البرتقال وجوز الهند إلى الزعتر المغلي، ويمكن ان نتناول من هذا الخليط كوبين صباحا ومساءا، حتى يمكن الحصول على نتائج مرضية.

الزعتر والبصل للتخسيس:
يمكن الحصول على قوام ممشوق عن طريق أخذ ملعقتين من الزعتر الجاف والبصل، ونقعها في الماء لمدة ساعة، ثم نقوم بغلي هذا الخليط على نار هادئة ويتم تركه حتى الغليان، ثم نتناول منه فنجانا يوميا ولمدة 20 يوم حتى يمكن التخلص من الوزن الزائد.
المصدر:

Comments